منتديات كنوز
بسم البادي الرحمان الرحيم.هدا المنتدى يتضمن مواضيع عديدة في مختلف المجالات لتلبية حاجيات القارئ كل ما يخص حواء و ادم , الاسرة , مواضيع دينية , اشعار, فن و الادب .عالم الطفل,قصص و روايات.. لذا فنرجو منك اخي الزائر التفضل بالتسجيل فاراؤك و مساهماتك تهمنا

الصلع أو تساقط الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الصلع أو تساقط الشعر

مُساهمة  khawla1 في الخميس أبريل 09, 2009 7:13 am

1- الصلع أو تساقط الشعر
يمكن تشبيه الشعر بالنبات، فإن كانت التربة التي ينمو فيها النبات رطبة أكثر من اللزوم يسهل انتزاع النبات من التربة. والأمر سيان بالنسبة للشعر فإن كانت أرضية الرأس مائية، يتساقط الشعر وتنتج هذه الحالة عن فرط استهلاك الأطعمة ين، وبخاصة السوائل والفواكه.
ومن ناحية أخرى إن كانت الأرض خصبة وجافة جداً كالرمل سهل أيضاً انتزاع النبات منها. وكذلك الأمر بالنسبة للشعر الذي يتساقط عندما تكون جذور الشعر جافة جداً. وإن هذا النوع من الصلع ينتج عن فرط استهلاك الأطعمة يانغ كالملح والمنتجات الحيوانية.
وبالتالي فإن الصلع ينشأ عن فرط استهلاك الأطعمة ين ويانغ على حد سواء.
أضف إلى ذلك أن فرط شرب السوائل يزيل من نسبة التعرق من الجبين باعتبار أن هذه المنطقة تقابل المثانة في عملية التخلص من فائض السوائل. وعند الاستمرار بالإكثار من شرب السوائل يتساقط الشعر من مقدمة الرأس ويترافق تساقطه مع إدرار كمية كبيرة من البول. أما إن تساقط الشعر من منتصف الرأس فيكون سببه فرط استهلاك الأطعمة يانغ كالمنتجات الحيوانية والملح التي تحدث حالة جفاف في هذه المنطقة المقابلة للمعى الإثني عشر والأمعاء الدقيقة.
وإن سقوط الشعر من هذه المنطقة يشير إلى خلل في هذه الأعضاء.
أما حل هذه المشاكل كلها فيكون بتجنب السبب الذي تنشأ عنه وبإتباع نظام الماكروبيوتك الغذائي النموذجي مع وضع عصير الأمبوشي على الشعر لمدة 10 أيام.




2- الشيب
في العادة، عندما يصاب شخص ما بفقر الدم، يصبح لون وجهه وأظافره وشعره أبيض، وذلك نتيجة لضعف الأوردة الدموية.
وتنجم هذه الحالة عن:
أ- فرط استهلاك الدهون التي تسد الشرايين والأوردة،
ب- فرط استهلاك الملح مما يجعل الأوعية الدموية تضيق،
ج- فرط استهلاك المنتجات الحيوانية كاللحوم والدجاج والبيض التي تجعل لون الشعر رمادياً أو أبيض.


الشعر الأجعد: تنشأ هذه الحالة عن فرط استهلاك أطعمة من نوع الين كالسكر والفواكه وعصير الفاكهة والأدوية. كما يدل الشعر الأجعد على خلل في وظيفة الأعضاء الجنسية. إنما يمكن معالجة هذه الحالة بإتباع نظام الماكروبيوتك الغذائي النموذجي.

إنشطار أطراف الشعر (تقصف الشعر): تنجم هذه الحالة، مثلها مثل تجعد الشعر عن فرط استهلاك الأطعمة ين. وهي تدل على ضعف المبيضين أو الخصيتين.
وبما أن الشعر يقابل أيضاً زغب الأمعاء فإن تجعده أو انشطار أطرافه يشير إلى أن الشخص يعاني من اضطرابات هضمية مزمنة، ولكن هذه المشكلة تزول تدريجاً لدى إتباع نظام الماكروبيوتك الغذائي النموذجي.

الجفاف: ينشأ الجفاف في العادة عن فرط استهلاك أطعمة اليانغ المتطرفة ونقص الزيوت.
ويتم علاج هذه الحالة بإتباع نظام الماكروبيوتك الغذائي النموذجي، مع الإشارة إلى أن الأعشاب البحرية كالكومبو والهيجيكي والواكامي مفيدة لهذه الحالة وبخاصة إذا ما طهيت لفترة طويلة على نار هادئة. وننصح بطهو العشبة البحرية مع قليل من الزيت وصلصة صويا التماري لمدة تتراوح بين أربع وخمس ساعات، فإن هذه الطريقة في الطهو تجعل العشبة البحرية ناعمة ومالحة وزيتية بعض الشيء.
ويمكن في الواقع تقوية الشعر وإعادة فروة الرأس إلى حالتها الطبيعية بتناول قليل من هذا االخليط يومياً.

قشرة الشعر: القشرة ما هي إلا طريقة للتخلص من الفائض وبخاصة البروتين والدهون الحيوانية عبر فروة الرأس. والقشرة تنشأ في الواقع نتيجة تناول المنتجات الحيوانية، ولكن أيضاً نتيجة الإفراط في الأكل.
ولمعالجة هذه الحالة يتوجب على من يعاني من قشرة الرأس أن يبدأ بإتباع نظام الماكروبيوتك الغذائي النموذجي مع عدم الإفراط في الطعام ومضغه جيداً. فعندها تزول قشرة الشعر سريعاً.
avatar
khawla1
Admin

عدد المساهمات : 1586
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
العمر : 22

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى