منتديات كنوز
بسم البادي الرحمان الرحيم.هدا المنتدى يتضمن مواضيع عديدة في مختلف المجالات لتلبية حاجيات القارئ كل ما يخص حواء و ادم , الاسرة , مواضيع دينية , اشعار, فن و الادب .عالم الطفل,قصص و روايات.. لذا فنرجو منك اخي الزائر التفضل بالتسجيل فاراؤك و مساهماتك تهمنا

نصائح لكى تصبحي مهندسة ديكور منزلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نصائح لكى تصبحي مهندسة ديكور منزلك

مُساهمة  khawla1 في الثلاثاء أبريل 14, 2009 10:53 am

سلام عليكم





قد لا تحتاجين لدورة في الهندسة الداخلية لتتعلمي أفضل الطرق والأساليب السرية لتأثيث منزلك بإتقان.

واليك بعض النصائح المتعلقة بالطرق السرية لتنفيذ ديكور منزلك وتقومين بتحويل منزلك إلى واحة متميزة من الأناقة والراحة.

إنه من الأفضل عند تأثيث غرفة ما في المنزل مراعاة الطراز العام للمنزل، فإذا كان الطابع العام كلاسيكياً فيجب أن يكون متماشياً معها، لأنه في حال إختيار الأثاث المودرن تصبح هذه الغرفة خارجة عن الجو العام للمنزل وبالتالي يفقد منزلك الكثير من شخصيته.

- إختاري اللون الرئيسي للغرفة المراد تأثيثها من قصاصات المجلات والكتيبات المختلفة.

- الغرف الناجحة تلك التي تحتوي على أكثر من مصدر واحد للإضاءة بما فيها الإضاءة من السقف، وأبليكات الحائط والسبوت ـ لايت.

- الأرضيات يجب أن تكون أغمق من لون السقف، لذا من الأفضل البدء باختيار أرضية منزلك ثم تدريجياً إختيار ألوان الجدران والسقف.

- إذا كنت في صدد الإنتقال إلى منزل جديد عليك بالتخطيط مسبقاً للشكل العام للغرفة بأكملها، فارسمي على ورقة قياسات وكيفية توزيع الكراسي والأرائك والطاولات لتتوضح الرؤيا لديك ولتتعرفي على القياسات المثالية للاريكة في حال أردت شراء أريكة جديدة، فعلى سبيل المثال، الأريكة التي تجدينها في المتجر صغيرة الحجم نسبياً تكون أحياناً كبيرة وضخمة وغير مناسبة لمساحة الغرفة المراد تأثيثها.

- عند تأثيث غرفة ما، أخرجي جميع الأثاث منها واطلي جدرانها، بعدها إدخلي الأثاث وعلى أساس لون الطلاء ستقررين أي قطعة أثاث يمكنك إستعمالها وأي منها يمكنك الإستغناء عنها.

- إختاري الألوان المستخدمة في المنزل لتتكامل مع بعضها البعض بحيث يمكنك الإنتقال من غرفة إلى غرفة من دون أدنى إحساس بنفور لوني ظاهر، إما من طلاء الجدران أو ألوان الأثاث وخاماتها.

- ضعي على لوحة خشبية عينات من الأقمشة المراد إستخدامها وقارنيها مع عينات من ألوان طلاء الجدران المراد إستخدامها، لاختيار الألوان والخامات المتماشية المناسبة.

- إستخدمي المرايا في الغرف الضيقة أو الممرات لتبدو انها أكثر اتساعاً، خاصة إذا كان الجدار ملبساً بالخشب بطريقة أفقية أو بالورق اللاصق ذي الخطوط الأفقية أيضاً.

- إذا كان حمامك صغيراً ومظلماً نسبياً بحيث أن أشعة الشمس والضوء الطبيعي لا يصلانه، يمكنك إستخدام السبوت ـ لايت وتوزيعها على طول السقف، مع تعليق مرآة كبيرة معلقة على الجدار الأساسي في الحمام لتعكس ضوئها، على أن تكون الأرضية باهتة اللون.

- عند إختيارك للألوان، إقتبسي بعض الأفكار من الطبيعة وألوان الأزهار والورود وكيفية تمازجها مع بعضها.

- عند مزج الألوان والخامات المتنوعة بين الأقمشة، راعي أن تكون هذه الألوان تنتمي إلى لون واحد أساسي لكن بدرجات لونية مختلفة إما أفتح أو أغمق.

- عند إختيار الألوان من الكاتلولج، قصيها على شكل مربع والصقيها على ورقة سوداء اللون، فبهذه الطريقة ستتكون لديك فكرة واضحة عن اللون المراد إختياره، كما عليك معرفة أن الدرجة اللونية تتغير بحسب طبقات الطلاء التي تودين طلاء الجدار بها.

- لغرفة مميزة متجددة باستمرار، نوعي في إستخدام الخامات كالقطن والحرير والصوف والبوليستر.

- إذا أردت إختيار مجموعة من الأقمشة بأشكال مختلفة، كتلك المقلمة أو المطبعة بالورود، جربي عينات من هذه الأقمشة بوضعها على خلفية أحادية اللون، لمعرفة مدى تماشيها مع بعضها.

- لإبراز المدفأة، إطلي المنطقة المحيطة بلون طلاء يتناقض مع ألوان الجدران المحيطة، واحرصي على عدم تغيير ماركة الطلاء عند إختيار لون مختلف إذ أن الدرجات اللونية والنوعية تختلف من ماركة إلى أخرى.

- إذا أردت شراء أقمشة وطلاء الجدران، إختاري الأقمشة أولاً، حيث إنه من الأسهل مقارنة وايجاد لون الطلاء المناسب للقماش المستخدم عوضاً عن إيجاد القماش المناسب للون الطلاء.

- لا يستغني مهندسو الديكور عن عجلة الألوان في إختيار الألوان، وهي متوفرة في جميع محلات بيع طلاء الجدران.

- راعي مقارنة عينات من الخشب مع ألوان طلاء الجدران وأُطر اللوحات قبل شرائها.

- أطلقي العنان لحسك الفني الجميل، واختاري تلبيس قسم من باب المدخل بالزجاج الملون لإعطائه لمسة مميزة مرحبة بضيوفك وأصدقائك.

- إختاري ألوان طلاء الجدران الهادئة على سبيل المثال: تلك الألوان المشتقة والقريبة من اللون الأزرق كالليلكي الذي يضفي جواً من الإسترخاء والراحة المنقطعة النظير على أرجاء الغرفة.

- إذا كانت ألوان الأثاث وأقمشة التنجيد قاتمة في مجموعها فيفضل طلاء الغرفة بألوان فاتحة.

- يغير القماش جو الغرفة أياً كان تصميمها، فهو يلطف صرامة الغرف ويخفي عيوبها.

khawla1
Admin

عدد المساهمات : 1586
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
العمر : 21

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى