منتديات كنوز
بسم البادي الرحمان الرحيم.هدا المنتدى يتضمن مواضيع عديدة في مختلف المجالات لتلبية حاجيات القارئ كل ما يخص حواء و ادم , الاسرة , مواضيع دينية , اشعار, فن و الادب .عالم الطفل,قصص و روايات.. لذا فنرجو منك اخي الزائر التفضل بالتسجيل فاراؤك و مساهماتك تهمنا

دقائق قليلة تقيك الكثير!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دقائق قليلة تقيك الكثير!

مُساهمة  khawla1 في الخميس أبريل 16, 2009 3:26 pm




سان فرانسيسكو / أكدت دراسة أمريكية حديثة أن ممارسة الرياضة بشكل محسوب هي أفضل الطرق لإنقاص الوزن، فالشخص البالغ يحتاج إلى 250 دقيقة على الأقل أسبوعيا أي ما يساوي 50 دقيقة من التمارين الرياضية يوميا لمدة خمسة أيام في الأسبوع بهدف إنقاص عدد محدد من الكيلوجرامات من وزن الجسم.

ويقول جوزيف دونيللي رئيس فريق الدراسة "من المشاكل الصحية الهامة التي تواجهها صحة المواطن الأمريكي، نمط الطعام الذي يتناوله الفرد، وقلة النشاط والحركة في الوقت ذاته، وهذين الأمرين الأساسيين من المفترض أن يقدما شرحا وتوضيحا للدور الذي يلعبه النشاط الفيزيائي تجاه الجسم وعلاقته بالطعام، وأضاف "واليوم بعد أن توفرت لدينا المعلومات الحديثة حول أهمية النشاط الفيزيائي يمكننا الاستمرار في الخطوات التثقيفية لمساعدة الناس الراغبين بالتخلص من الوزن الزائد لديهم بشدة".

وتنصح الكلية الأمريكية للطب الرياضي بأن يشارك البالغون في 150 دقيقة على الأقل من التمرين خلال الأسبوع الواحد،لمنع حدوث أي زيادة في الوزن.

أما الأشخاص البدينون أو ذوي الأوزان الزائدة، فعليهم الالتزام بمدة 250 دقيقة في الأسبوع حسب تقرير الكلية الأمريكية الذي يؤكد أيضا على تمارين القوة كجزء من برنامج التمارين وذلك من أجل زيادة الكتلة الخالية من الدسم والتخفيف من المخاطر الصحية التي قد يتعرض لها الشخص
avatar
khawla1
Admin

عدد المساهمات : 1586
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
العمر : 22

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى