منتديات كنوز
بسم البادي الرحمان الرحيم.هدا المنتدى يتضمن مواضيع عديدة في مختلف المجالات لتلبية حاجيات القارئ كل ما يخص حواء و ادم , الاسرة , مواضيع دينية , اشعار, فن و الادب .عالم الطفل,قصص و روايات.. لذا فنرجو منك اخي الزائر التفضل بالتسجيل فاراؤك و مساهماتك تهمنا

مشروبات الطاقة تضر باللثة والأسنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مشروبات الطاقة تضر باللثة والأسنان

مُساهمة  khawla1 في الخميس أبريل 16, 2009 3:26 pm

لندن / قال علماء بريطانيون إن مشروبات الطاقة قد تساعد الجسم على قوة التحمل والفوز في المباريات الرياضية ولكنها مضرة للأسنان واللثة.
ووجد الباحثون أن بعض أنواع العصير والمشروبات تحتوي على مادة حمضية تسبب التسوس للأسنان وتؤذي اللثة، مشيرين إلى أن مشروبات مثل "باوررايد" و"بروبيل فتنس ووتر" وسوبي لايف ووتر" تأتي في مقدم المشروبات التي تتلف الأسنان بسبب احتوائها على نسبة عالية من السكر والأحماض المعدة بطريقة تتيح التعويض عن المواد المعدنية والسوائل التي يفقدها المرء خلال التمارين المجهدة.

وفي نفس السياق، قال البروفيسور مارك وولف من جامعة نيويورك لصحيفة بريطانية إن الأحماض والمواد السكرية الموجودة في هذه المشروبات قد تقضي على ميناء الأسنان وتجعلها أقل صلابة، محذرا من أنه إذا لم يعالج المريض سريعا فإنها قد يفقد أسنانه تماما.وتوصل العلماء إلى هذه النتيجة بعد دراسة أجروها على أسنان البقر الشبيهة بأسنان البشر.

وينصح الخبراء الرياضيين بتناول مشروبات الطاقة بسرعة من أجل ضمان أن لا تعلق بالأسنان واللثة وتسبب أضرارا في الفم.

khawla1
Admin

عدد المساهمات : 1586
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
العمر : 22

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى