منتديات كنوز
بسم البادي الرحمان الرحيم.هدا المنتدى يتضمن مواضيع عديدة في مختلف المجالات لتلبية حاجيات القارئ كل ما يخص حواء و ادم , الاسرة , مواضيع دينية , اشعار, فن و الادب .عالم الطفل,قصص و روايات.. لذا فنرجو منك اخي الزائر التفضل بالتسجيل فاراؤك و مساهماتك تهمنا

دراسة امريكية تفيد أن اجتماع أفراد العائلة على مائدة واحدة لها منافع ايجابية لصحة الانسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دراسة امريكية تفيد أن اجتماع أفراد العائلة على مائدة واحدة لها منافع ايجابية لصحة الانسان

مُساهمة  khawla1 في الخميس أبريل 16, 2009 3:33 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

دراسة امريكية تفيد أن اجتماع أفراد الغائلة على مائدة واحدة لها منافع ايجابية لصحة الانسان.
وهذه هي الدراسة........
قال باحثون أمريكيون إن اجتماع أفراد العائلة لتناول وجبات الطعام بشكل منتظم خلال أيام الأسبوع، من شأنه أن يحسن العادات الغذائية عند الأبناء المراهقين.

وأوضح الفريق، الذي ضم مختصين من جامعة "مينيسوتا" الأمريكية، بأن الدراسة أكدت أن تناول الفرد لوجبات الطعام مع العائلة بشكل منتظم في مراحل نموه، وبمقدار لا يقل عن خمس إلى ستة وجبات أسبوعياً، له منافع صحية طويلة الأمد على سلوكياته الغذائية.

وقام الباحثون بتحليل بيانات أخذت من دراسة سابقة هدفت إلى اختبار المحددات الشخصية والاجتماعية والسلوكية، التي تؤثر على وزن الفرد المراهق ومقدار ما يتناوله من غذاء، حيث شمل التحليل 677 من الأفراد المراهقين من الذكور والإناث، والذين كانوا ينتمون لأصول عرقية مختلفة.

وبحسب نتائج الدراسة التي نشرتها دورية "الإرشاد الغذائي والسلوك"، في إصدارها الإلكتروني لشهري آذار ـ نيسان من العام 2009، تبين وجود ارتباط بين عدد الوجبات الأسبوعية التي تجمع أفراد الأسرة، وزيادة عدد المرات التي يتناول فيها الفرد في مرحلة المراهقة المبكرة والمتوسطة الأطعمة الصحية كالخضروات، والأصناف الغنية بالألياف، الأطعمة الغنية بالكالسيوم والمعادن المختلفة.

ومن وجهة نظر الدكتور " تيري بيرجس - تشامبوكس"، عضو فريق الدراسة، تلمح النتائج إلى أن اجتماع العائلة لتناول وجبات غذائية بشكل منتظم، خلال فترة انتقال الأبناء من مرحلة المراهقة المبكرة إلى المرحلة المراهقة المتوسطة، له تأثيرات إيجابية على السلوكيات الغذائية الصحية عند هؤلاء الأشخاص.
avatar
khawla1
Admin

عدد المساهمات : 1586
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
العمر : 22

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى