منتديات كنوز
بسم البادي الرحمان الرحيم.هدا المنتدى يتضمن مواضيع عديدة في مختلف المجالات لتلبية حاجيات القارئ كل ما يخص حواء و ادم , الاسرة , مواضيع دينية , اشعار, فن و الادب .عالم الطفل,قصص و روايات.. لذا فنرجو منك اخي الزائر التفضل بالتسجيل فاراؤك و مساهماتك تهمنا

الماريجوانا تحتوي على عنصر يحد من الأورام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الماريجوانا تحتوي على عنصر يحد من الأورام

مُساهمة  khawla1 في الخميس أبريل 16, 2009 3:35 pm



مدريد / قالت دراسة إسبانية جديدة إن العنصر النشط في الماريجوانا يخفض فيما يبدو من نمو الأورام، وقال الباحثون إن إعطاء تي اتش سي لفئران مصابة بالسرطان قلل من نمو الأورام وأدى إلى موت للخلايا السرطانية في عملية تسمى التهام الخلايا السرطانية لنفسها وقال جيليرمو فيلاسكو من جامعة كومبلوتينسي في مدريد وزملاء إن نتائجنا تدعم أنه ربما يمكن التوصل إلى جرعات آمنة فعالة علاجيا من عنصر تي اتش اس من أجل مرضى السرطان.

وهذه النتائج تضاف إلى أدلة متباينة بشأن آثار الماريجوانا على صحة البشر، فقد أشارت دراسات إلى أن العقار قد يزيد من مخاطر الإصابة بأزمات قلبية لدى الأشخاص أو الإصابة بجلطات وأنه يسبب السرطان.

وأظهر بحث آخر مزايا مثل تجنب الإصابة بالزهايمر ويعتبر الكثير من الأطباء عنصر تي اتش سي طريقة قيمة لعلاج فقدان الوزن المرتبط بالإصابة بالايدز والدوار والقيء المرتبط بالعلاج الكيماوي لمرضى السرطان.

وتضمنت دراسة فيلاسكو وفريقه تحليلا لنوعين من الأورام من شخصين أصيبا بنوع من السرطان عالي الخطورة في المخ حيث ظهرت مؤشرات على الموت التلقائي للخلايا السرطانية بعد تلقي عقار تي إتش سي.

وقال الباحثون إن هذه النتائج قد تمهد الطريق أمام عقاقير تستند إلى مادة القنبين لعلاج السرطان بالرغم من أن هذا النهج اثبت عدم نجاح عندما يتعلق الأمر بالبدانة.
avatar
khawla1
Admin

عدد المساهمات : 1586
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
العمر : 22

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى