منتديات كنوز
بسم البادي الرحمان الرحيم.هدا المنتدى يتضمن مواضيع عديدة في مختلف المجالات لتلبية حاجيات القارئ كل ما يخص حواء و ادم , الاسرة , مواضيع دينية , اشعار, فن و الادب .عالم الطفل,قصص و روايات.. لذا فنرجو منك اخي الزائر التفضل بالتسجيل فاراؤك و مساهماتك تهمنا

أشعة الشمس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أشعة الشمس

مُساهمة  khawla1 في الخميس أبريل 16, 2009 3:45 pm

يجمع العلماء أن أشعة الشمس تتلف بعض الفطريات والبكتيريا التي تكون قد استقرت على الجلد ، فهي تعمل عمل الدواء القوي الناجح في هذا المجال .

* والطريقة الأخرى التي تعمل فيها كالدواء هي في جعلها كريات الدم البيضاء أكثر نشاطا ، وهذه الخلايا التي تهاجم جراثيم الأمراض في جسمنا ، وتساعدنا على البقاء في صحة جيدة .

* عندما تصيب أشعة الشمس الجلد ، فإنه يرسل مادة إلى الدم تمنح العضلات صحة جيدة ، فتصبح العضلات أكثر توترا ، وهكذا يمكنها القيام بالعمل بطريقة أفضل .

* الواقع أن جهازنا العصبي يتلقى نوعا من " الشحنة " من أشعة الشمس بحيث نشعر بأننا أثرنا ونود أن نتحرك بحيوية أكثر من ذي قبل لأن الشمس ساعدت على ايقاظ جهازنا العصبي .

* للشمس كذلك تأثير آخر ، وهو أنها تنشئ فيتامين في جسمنا ، فالأشعة فوق البنفسجية تحول مادة الأرغوسترول في الجلد إلى فيتامين " د " المعروف بفيتامين أشعة الشمس ، والأرغرسترول مادة في الدهن النباتي والحيواني .

* رغم كل هذه الفوائد إلا أنه ينبغي لنا أن نحاذر من الإفراط في التعرض للشمس ، كما نحذر من الإفراط فيي تناول الأدوية .

* ان " أخذ الحمامات الشمسية " يرفع من ضغط الدم ، لذا فأولئك الذين يشكون من اضطرابات في القلب أو بعض الأمراض الرئوبة يمكن أن يؤذيهم التعرض إلى أشعة الشمس إلى حد بعيد .

khawla1
Admin

عدد المساهمات : 1586
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
العمر : 22

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى