منتديات كنوز
بسم البادي الرحمان الرحيم.هدا المنتدى يتضمن مواضيع عديدة في مختلف المجالات لتلبية حاجيات القارئ كل ما يخص حواء و ادم , الاسرة , مواضيع دينية , اشعار, فن و الادب .عالم الطفل,قصص و روايات.. لذا فنرجو منك اخي الزائر التفضل بالتسجيل فاراؤك و مساهماتك تهمنا

الغوماشيو – ملح السمسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الغوماشيو – ملح السمسم

مُساهمة  khawla1 في السبت مايو 23, 2009 8:31 am

يتكون الغوماشيو من السمسم والملح البحري وتختلف المقادير بحسب الغاية منه. ففي حال استخدامه كأحد التوابل يجب أن تكون النسبة: عيار من الملح إلى عشرة من السمسم أو واحد ملح إلى ستة عشر من السمسم، أما إذا كانت الغاية من استخدام الغوماشيو هي أغراض علاجية، فإن النسبة المستخدمة هي 1\6 إلى 1\8 حيث يستخدم هذا النوع لمعالجة حالات الصداع والغثيان والقيء ودوار السفر وآلام الطمث أو آلام الأسنان والإمساك. ويمكن تناول الغوماشيو كما هو أو يمكن أخذه مع مقدار من الشاي أو إذابته في شاي البانشا. (نقلل من الملح للأطفال وكبار السن).

قم بتنقية السمسم من الحجارة والحبيبات الصغيرة الحجم ثم اغسلها وضعها في مقلاة ساخنة على النار وحرّك جيداً حتى لا تحترق البذور، عندما تبدأ البذور بالتفتح مثل البوشار خذ حبّة واسحقها بواسطة أصابعك فإذا انسحقت بسهولة ذلك يعني أن السمسم قد نضج، أخرج البذور من المقلاة، ثم ضعْها على فوطة ورقية وذلك لأنه إذا ترك السمسم في المقلاة فسوف يحترق حتى لو أطفأنا اللهب.

قم بتحميص الملح (ملح بحر غير مكرر) لعدّة دقائق في المقلاة واستمر في التقليب حتى تختفي الرائحة النفاذة (التي يسببها الكلورين). يجب تحميص الملح حتى تتبخر منه الرطوبة ويصبح الملح أكثر جفافاً بحيث يتم مزجه بقوة مع الزيت (الين) المتحرر من بذور السمسم.

قم بطحن الملح بواسطة السوريباشي (جرن مُحزز من الداخل خاص للغوماشيو) وإذا لم يتوفر استخدم مطحنة يدوية أو كهربائية لطحن الملح ثم أضف السمسم واطحن حتى ينطحن الخليط بنسبة 80%. أي هرس ناعم وليس طحن.
يحفظ الغوماشيو في وعاء محكم الإغلاق لكي يحميه من الرطوبة وينصح بصنع كمية تكفي لمدة أسبوع فقط. يمكن تناول الغوماشيو مع الطعام حيث يوضع مقدار ملعقة شاي صغيرة مرة أو مرتين في اليوم مع الحبوب.

للغوماشيو دور كبير في معادلة الأحماض وبالتالي فهو يحد من الشعور بالتعب. يعمل الغوماشيو على تغذية وتعزيز الجهاز العصبي، خاصة الجهاز العصبي اللاإرادي. يساعد الغوماشيو على خلق توازن صحيح بين عناصر (الين) و(اليانغ) في الجسم وبالتالي يدعم المناعة.

_________________





Que Tu Sois MuslLim :: Arabe Noir Ou PâlLe.
On A Tous lLa Même Devis :: AlLah Ou Akbar.
Ma PlLusGrande Richesse :: lLe Coran.
Ma Plus Grande Fiertée :: lL'islam.
Mon Uunique But :: lLe Paradis.
Ma lLoi :: lLa Sagesse.

khawla1
Admin

عدد المساهمات : 1586
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
العمر : 22

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى