منتديات كنوز
بسم البادي الرحمان الرحيم.هدا المنتدى يتضمن مواضيع عديدة في مختلف المجالات لتلبية حاجيات القارئ كل ما يخص حواء و ادم , الاسرة , مواضيع دينية , اشعار, فن و الادب .عالم الطفل,قصص و روايات.. لذا فنرجو منك اخي الزائر التفضل بالتسجيل فاراؤك و مساهماتك تهمنا

تناول الألياف يحد من خطر السكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تناول الألياف يحد من خطر السكري

مُساهمة  khawla1 في الخميس أبريل 16, 2009 3:24 pm



لوس أنجلوس / قال باحثون أمريكيون إن التخفيف من تناول السكر بالمقدار الذي تحتويه عبوة من الصودا وزيادة الألياف حتى كوب ونصف كوب من الفاصوليا في اليوم، يساهم في حماية المراهقين من الإصابة بداء السكري 2، الناتج عن مقاومة الخلايا في الكبد والعضل للأنسولين.

وأظهرت الدراسة التي أجرتها الباحثة إميلي فنتورا في كلية الطب في جامعة جنوب كاليفورنيا، أن الحد من تناول السكر وزيادة الألياف يحدّ من مخاطر الإصابة بداء السكري من الفئة الثانية لدى المراهقين الذين يبلغ متوسط أعمارهم 15.5 سنة.

ويترجم داء السكري بعجز الجسم عن إنتاج كميات كافية من الأنسولين الذي يحوّل السكر إلى طاقة، أو بعجز الخلايا عن استخدام هذا الهرمون بشكل طبيعي.

وشارك في الدراسة التي استمرت 16 أسبوعا 54 مراهقا لاتينيا يعانون من الوزن الزائد.

وتبيّن أن 33 بالمئة من المراهقين الذين خفضوا من تناول السكر بمقدار ما تحتويه عبوة من الصودا منه، سجلوا انخفاضا في فرز الأنسولين، فيما خسر 10 بالمئة من الذين زادوا معدلات تناول الألياف والحبوب من الشحم والأنسجة الدهنية عند منطقة البطن.

وشرح فريق البحث أن انخفاض نسبة الدهون حول البطن يشير إلى تدنّي خطر الإصابة بداء السكري 2.

khawla1
Admin

عدد المساهمات : 1586
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
العمر : 22

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى