منتديات كنوز
بسم البادي الرحمان الرحيم.هدا المنتدى يتضمن مواضيع عديدة في مختلف المجالات لتلبية حاجيات القارئ كل ما يخص حواء و ادم , الاسرة , مواضيع دينية , اشعار, فن و الادب .عالم الطفل,قصص و روايات.. لذا فنرجو منك اخي الزائر التفضل بالتسجيل فاراؤك و مساهماتك تهمنا

حافظوا على اسنانكم حافظوا على داكرتكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حافظوا على اسنانكم حافظوا على داكرتكم

مُساهمة  ichrak94 في الجمعة أبريل 17, 2009 9:23 am

أظهرت دراسة سويدية حديثة، بأنه حين يقوم طبيب الاسنان بقلع احد اسنان شخص ما، يكون ايضا خفف قليلا من ذاكرته .

. وقال يان بيرجدال احد معدي الدراسة وهو طبيب اسنان واستاذ مساعد في علم النفس في جامعة اوميا بشمال السويد: "تبين من الدراسة ان الاسنان ترتدي اهمية كبرى لذاكرتنا".

وتابع الباحثون 1962 شخصا تتراوح اعمارهم بين 35 و 90 عاما منذ العام 1988 وقارنوا ذاكرة اولئك الذين احتفظوا باسنانهم واولئك الذين وضعوا طاقم اسنان. وأضاف بيرغدال: "حين يقتلع الناس اسنانهم فان ذاكرتهم تصبح بوضوح اسوأ من الفترة التي كانت لديهم فيها اسنان".

وأظهرت دراسات يابانية حديثة اجريت على الفئران والقرود العلاقة بين الاسنان والذاكرة لكن حسب بيرغدال فان الدراسة السويدية هي الاولى التي تجري على نطاق واسع على البشر.

ولا يزال يفترض ان تحدد الدراسة الاثر الذي يمكن ان يتركه اقتلاع سن واحد على الذاكرة. وقال الباحث سنقوم بدراسة عدد الاسنان الذي يمكن ان يبدا بالتاثير على ذاكرة الانسان عند فقدانها. وسنقوم ايضا بدرس اثر زرع الاسنان.

وأضاف انه من غير المرجح ان تخلص الدراسات المستقبلية الى وجود اثر ايجابي لزرع الاسنان. وأكد قد نضطر للتفكير مرتين قبل اقتلاع الاسنان التي تتعرض لمشاكل.

وقال ان اختبارات على الحيوانات اظهرت ان اقتلاع الاسنان يقطع عصبا مرتبطا بالدماغ، مؤكدا ان الدراسة الجديدة يمكن ان تؤدي الى تغييرات كبرى في معالجة اسنان الاشخاص المسنين.
avatar
ichrak94

عدد المساهمات : 526
تاريخ التسجيل : 06/04/2009
العمر : 23
الموقع : المغرب

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى