منتديات كنوز
بسم البادي الرحمان الرحيم.هدا المنتدى يتضمن مواضيع عديدة في مختلف المجالات لتلبية حاجيات القارئ كل ما يخص حواء و ادم , الاسرة , مواضيع دينية , اشعار, فن و الادب .عالم الطفل,قصص و روايات.. لذا فنرجو منك اخي الزائر التفضل بالتسجيل فاراؤك و مساهماتك تهمنا

تحذير من الأسبرين رغم الاعتراف بفوائده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحذير من الأسبرين رغم الاعتراف بفوائده

مُساهمة  ichrak94 في الجمعة مايو 01, 2009 6:59 pm

ن الاطباء والمرضى الذين يتخذون قرار العلاج بالاسبرين بحاجة الى أن يفكروا بحذر بشأن ما إذا كانت فوائده بالنسبة لأوعية القلب تفوق مشكلات العلاج طويل المدة وخطورة الاصابة بنزيف داخلى .

وخلصت الدراسة التي أجراها "يون كون لوك وشينا ديري" الى أنه حتى مع تناول جرعات خفيفة، فإن استخدام الاسبرين على المدى الطويل يحمل في طياته خطر حدوث نزيف دخلي.

وأظهرت الدراسة، التي استفادت من نتائج 24 دراسة سابقة أنه في المتوسط، فإن 2.5 في المائة من الأشخاص الذين يتعاطون الاسبرين يعانون من نزيف معوي.

وقالوا ان فوائد الاسبرين فيما يتعلق بمنع الأزمات القلبية أو علاج ضغط الدم العالي أقل وضوحاً عنها في دوره الثانوي فى منع جلطات المخ .

إلا أن الباحثين اعترفوا بأنه بما أن معدل الوفيات بعد الاصابة بالنزيف المعوي والذي يبلغ 12 في المائة منخفض مقارنة بمعدل الوفاة بعد الاصابة بالأزمات القلبية ، فإن استخدام الاسبرين قد يعتبر مفيداً.
avatar
ichrak94

عدد المساهمات : 526
تاريخ التسجيل : 06/04/2009
العمر : 23
الموقع : المغرب

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى