منتديات كنوز
بسم البادي الرحمان الرحيم.هدا المنتدى يتضمن مواضيع عديدة في مختلف المجالات لتلبية حاجيات القارئ كل ما يخص حواء و ادم , الاسرة , مواضيع دينية , اشعار, فن و الادب .عالم الطفل,قصص و روايات.. لذا فنرجو منك اخي الزائر التفضل بالتسجيل فاراؤك و مساهماتك تهمنا

نصائح تعلمك كيفية العناية بشعرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نصائح تعلمك كيفية العناية بشعرك

مُساهمة  Admin في الإثنين يناير 05, 2009 2:57 pm

نصائح تعلمك كيفية العناية بشعرك




ما هو قناع الشعر: عبارة عن مرطب سميك القوام يوضع على الشعر لمدة 30 دقيقة ليعمل بفعالية.

ماذا يعمل: يخفف من خشونة الشعر الجاف بطريقة طبيعية؛ ويضيف الرطوبة والليونة إلى الشعر؛ الذي تضرر بفعل الصبغات والمعالجات الكيميائية.



· ما هو مقوّي فروة رأس: سائل خفيف القوام يوضع مباشرة على فروة الرأس.

ماذا يعمل: اعتماداً على مكوناته، يمكن للمقويات أن تمنع الحكة، تقلل دهنية الشعر، أو تشجع الجذور على النمو.



· ما هي المعالجة بالزيت الساخن: زيت مرطب يتم تسخينه، أما بغمره في ماء ساخن، أو خلطه بماء ساخن أثناء الاستحمام.

ماذا يعمل: يعطي الشعر المتضرر، والجاف دفعة من الرطوبة؛ كما يعمل على إصلاح النهايات المتضررة والمنقَسمة بشكل مؤقت؛ ويقوي الشعر.



· ما هو مقوي اللون: رغوة أو رذاذ يوضع قبل تسريح الشعر.

ماذا يعمل: غالباً ما تدمج مقويات اللون مع مرطبات أخرى،لتساعد على حماية الشعر الملون وإعطاءه لمعة صحية وطبيعية، وبالتالي يحمي من زوال اللون السريع.



نصائح سريعة لمعالجة مشاكل الشعر:


حسناً، قد لا تريدين أن نزعجك بإضافة المزيد من العلب الملونة العجيبة إلى مجموعتك الحالية، التي توقعت منها أن تعيد الحياة لشعرك، ولكننا ننصحك برمي كل هذه المنتجات والتركيز معنا على هذه الأساسيات التي يجب الحصول عليها وانسي الباقي:



· شعرك ناعم ورقيق:

أنت بحاجة إلى وصفة تزيد سماكة الشعر. بينما شعرك لا يزال رطباً، اخلطي القليل من رغوة الموس في يديك، ثم ضعي القليل منها هنا وهناك على رأسك، ثم افركيه في كافة أنحاء شعرك من الجذور إلى النهايات. لتوزيع الرغوة بانتظام، مشطي شعرك بواسطة مشط ذو أسنان عريضة.

· شعرك أملس ومتموج:

أنت بحاجة إلى وصفة تزيد التموجات. بينما شعرك رطب قليلاً، قسمي شعرك إلى أقسام صغيرة باستخدام اللفافات. كلما صغرت الأقسام، كلما كان الحجم أكثر. وعندما يجف شعرك، استعملي مثبت الشعر على كل خصلة وعلى الجذور لرفع الشعر.

· شعرك متضرر وجاف:

أنت بحاجة لوصفة تعيد الحيوية للشعر. بعد غسل الشعر بالشامبو، استعمالي مكيف عميق لمنح شعرك رطوبة إضافية. اتركيه على الشعر لمدة ثلاثة إلى خمس دقائق قبل الشطف. ضعي رذاذ لامع "سبراي كريم"على الشعر الجاف، بعيداً عن الجذور (لتفادي تراكم الرذاذ على فروة الرأس). كما أن الشعر الجاف يستجيب بسرعة للجل. فاستعملي القليل على النهايات الجافة.

· شعرك مجعد:

أنت بحاجة لوصفة تجعل الشعر أملس. عندما يكون الشعر رطباً، أمزجي القليل من البلسم في يديك وضعيه على الشعر قبل الجذور بقليل (تجنبي الجذور! ) مشطي جيداً وبانتظام، ثم جففي الشعر باستعمال مجفف الشعر وفرشاة مستديرة كبيرة. أو سشوار معدني لنهايات ملساء ومستقيمة بشكل ممتازة.

· شعرك مجعد ومضحك:

أنت بحاجة لوصفة تجعل الخصل المجعدة جذابة. قسمي شعرك إلى خصل، ثم اخلطي بعض البلسم مع بعض الجل في يديك ومرري الخليط بين الخصل، ومرة أخرى تجنبي الجذور.



نصائح اخيرة:



1. تأكدي من أن المنتجات جيدة وصالحة الفعالية.

2. تأكدي من أن مجفف الشعر ليس ساخناً جداً، فقد يحرق الشعر ويتركه جافاً أكثر.

3. استخدمي فرش شعر أصلية، ونظيفة وبأحجام مختلفة.


Admin
Admin

عدد المساهمات : 1231
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
العمر : 25

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://konouzmk.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى