منتديات كنوز
بسم البادي الرحمان الرحيم.هدا المنتدى يتضمن مواضيع عديدة في مختلف المجالات لتلبية حاجيات القارئ كل ما يخص حواء و ادم , الاسرة , مواضيع دينية , اشعار, فن و الادب .عالم الطفل,قصص و روايات.. لذا فنرجو منك اخي الزائر التفضل بالتسجيل فاراؤك و مساهماتك تهمنا

ثقب الأوزون يتقلص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ثقب الأوزون يتقلص

مُساهمة  Admin في الأربعاء مارس 04, 2009 2:15 pm

ثقب الأوزون يتقلص

أعلن مؤخراً باحثون متخصصون في مجال علوم البيئة من معهد جورجيا للبحوث، ووكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، في الولايات المتحدة الأمريكية، أن الثقب الحادث في طبقة الأوزون- والذي تم اكتشافه عام 1979- قد يبدأ في التقلص.

وكان هؤلاء العلماء بالتعاون مع باحثين في "إدارة المحيطات والغلاف الجوي القومية الأميركية"، قد قاموا بعمل دراسة تحليلية لبيانات تم جمعها حول طبقة الستراتوسفير في الغلاف الجوي على مدى خمسة وعشرين عاماً، وتوصلت تلك الدراسة إلى أن الثقب الحادث في طبقة الأوزون قد توقف عن الانحلال منذ عام 1997. وقد تم الاعتماد في إجراء الدراسة على معلومات تم جمعها بواسطة مناطيد هوائية وأجهزة مثبتة أرضياً، تم توصيلها من خلال عدد من الأقمار الصناعية التابعة لوكالة الفضاء الأميركية( ناسا)، و"إدارة المحيطات والغلاف الجوي القومية الأمريكية".

ومن المعروف أن طبقة الستراتوسفير بالغلاف الجوي للكرة الأرضية تحتوي على 90% من جزئيات الأوزون الموجود في الغلاف الغازي، حيث تقع ضمنها طبقة الأوزون التي يبلغ سمكها أربعة وعشرين كيلومتراً، و تمتد من النقطة التي تقع على بعد ستة عشر كيلومتراً من سطح الأرض، وحتى ثمانية وأربعين كيلومتراً، ويعد الأوزون ضروري لحماية كوكب الأرض، وذلك باعتبار أنه يشكل درعاً واقياً يحمي الكائنات الحية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 1231
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
العمر : 26

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://konouzmk.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ثقب الأوزون يتقلص

مُساهمة  khawla1 في الثلاثاء مارس 10, 2009 12:24 pm

avatar
khawla1
Admin

عدد المساهمات : 1586
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
العمر : 22

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى